زعيم جبهة البوليساريو يمثل أمام محكمة إسبانية يوم الثلاثاء المُقبل لكن عن بُعد فقط..

admin
أخبار
admin27 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زعيم جبهة البوليساريو يمثل أمام محكمة إسبانية يوم الثلاثاء المُقبل لكن عن بُعد فقط..

قال مكتب محاماة يدافع عن إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو ،الذي أثار وجوده في إسبانيا غضب المغرب، اليوم الخميس إن غالي سيمثل عن بُعد من مستشفى يعالج به أمام المحكمة الإسبانية العليا يوم الثلاثاء المقبل.

وتمثل غالي في إسبانيا شركة محاماة كشف ممثلها، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز عن موعد مثول غالي أمام المحكمة.
وكشفت وثيقة اطّلعت عليها رويترز الأسبوع الماضي أن غالي، الذي يعالج من كوفيد-19 في مستشفى لوجرونو بمنطقة ريوخا، تلقى أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في الأول من يونيو لحضور جلسة أولية في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب رفعها عليه معارضون من الصحراء.

وقالت المحكمة الإسبانية العليا إن بوسعه حضور الجلسة عن بعد من المستشفى عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إذا لم يكن شفاؤه قد اكتمل.

وجاء في أوراق القضية أن جماعات حقوقية تتهم غالي وقيادات أخرى للجبهة وأفرادا في الصحراء بارتكاب جرائم من بينها الإبادة الجماعية والقتل والإرهاب والتعذيب.

وقد وصل غالي من الجزائر بجواز سفر دبلوماسي جزائري وفقا لما قاله المتحدث.

وفي الآونة الأخيرة خفف المغرب من التدابير الأمنية الحدودية مما سمح لآلاف المهاجرين بالعبور إلى جيب سبتة الإسباني. ووصف مسؤولون مغاربة ذلك بأنه رد على السماح بدخول غالي مستشفى إسباني.

وقالت إسبانيا إنها وافقت على دخول غالي المستشفى “كلفتة إنسانية”.

وفي السنوات الأخيرة عمل المغرب مع إسبانيا أكبر شركائه التجاريين لتضييق الخناق على تدفق المهاجرين إلى سبتة وجيب إسباني آخر هو مليلية وكذلك عبر مضيق جبل طارق.

(رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.