سانشيز: لم نغير موقفنا ورحبنا بالحكم الذاتي كمدخل لحل نزاع الصحراء في إطار الأمم المتحدة..

admin
أخبار
admin31 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سانشيز: لم نغير موقفنا ورحبنا بالحكم الذاتي كمدخل لحل نزاع الصحراء في إطار الأمم المتحدة..

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، امس الأربعاء، أن الترحيب بمقترح الحكم الذاتي كحل لنزاع الصحراء يدخل ضمن دينامية الترحيب بالمقترح من طرف الأمم المتحدة في قراراتها، وكذلك من طرف عدد من الدول الأوروبية وواشنطن. ويرى في تعيين المبعوث الخاص بالنزاع ستيفان دي ميستورا فرصة لإرساء السلام والتوصل إلى حل لنزاع طال كثيرا.

ونفى سانشيز خلال مثوله أمام البرلمان في جلسة نقلتها قنوات التفزيون مباشرة، أن تكون إسبانيا قد غيرت موقفها من النزاع. مشيرا إلى ترحيب الحكومة الإسبانية إبان رئاسة خوسي لويس رودريغيث ساباتيرو سنة 2008 بمقترح الحكم الذاتي.

وأشار سانشيز إلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء تصف ومنذ سنوات المقترح المغربي “بالجاد”، وتطرق إلى الفاعلين الدوليين مثل موقف المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الذين يصفون المقترح “بالجاد”.

وتابع في توضيح الموقف الإسباني سواء في التصريحات أو الرسالة التي وجهها إلى الملك محمد السادس بأن كل حل للنزاع يجب أن يكون في إطار الأمم المتحدة ووفق قراراتها وبقبول الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.