ضمن أرقام جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة قبل قليل..جهة الشرق تعرف ارتفاعا في حالة الإصابات بكورونا..

admin
2020-03-28T12:13:50+01:00
متابعات
admin28 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ضمن أرقام جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة قبل قليل..جهة الشرق تعرف ارتفاعا في حالة الإصابات بكورونا..

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 358 حالة، بعد تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إصابتها حسب تحاليل مخبرية، وفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة.

وأفاد آخر تحديث لمعطيات وزارة الصحة على الساعة الثامنة صباحا بأن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس استقر في 23 حالة وفاة، والمتعافين في 11 حالة شفاء.

وتم استبعاد 1455 حالة بعد ثبوت أن التحاليل التي أجريت لها سلبية.

وكانت آخر الأرقام الصادرة عن الوزارة نفسها، مساء الجمعة على الساعة التاسعة مساء، تشير إلى 345 حالة إصابة؛ استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

وحافظت جهة الدار البيضاء على الصدارة في عدد المصابين بالفيروس بـ107 حالات، لتقفز جهة الرباط سلا القنيطرة إلى المركز الثاني بعد أن سجلت زيادة 7 حالات، ويصير الإجمالي فيها 63 إصابة مؤكدة.

ووفق المعطيات ذاتها فإن جهة فاس مكناس تأتي في الرتبة الثالثة بـ63 حالة متساوية مع جهة الرباط، وبعدها في الرتبة الرابعة جهة مراكش بـ62 حالة، بعد زيادة 5 حالات بين التاسعة من مساء أمس والثامنة من صباح السبت.

أما الجهة الشرقية فسجلت حالة جديدة لفيروس كورونا، وبات الإجمالي هو 13 إصابة مؤكدة،

الرقم مرشح للإرتفاع في الساعات القادمة للإشتباه في حالات جديدة تنتظر نتائج التحاليل المخبرية،بسبب الإختلاط وعدم احترام شروط الحجر الصحي خاصة من طرف بعض الوافدين المغاربة من الدول التي انتشر فيها الوباء في وقت سابق..

 بينما حافظت باقي الجهات على الأرقام نفسها.

جهة سوس ماسة عرفت 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وجهة بني ملال 10 حالات، وجهة درعة تافيلالت 5 حالات، وكلميم واد نون حالة واحدة، بينما في جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون صفر حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.