عزيزة يحضي عمر، رئيسة رابطة كاتبات المغرب: صناعة نخب نسائية شابة أصبحت ضرورة ملحة

admin
2019-02-13T17:25:56+01:00
ثقافة وفن
admin13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عزيزة يحضي عمر، رئيسة رابطة كاتبات المغرب: صناعة نخب نسائية شابة أصبحت ضرورة ملحة

أكدت رئيسة رابطة كاتبات المغرب، عزيزة يحضي عمر، أن الرابطة تسعى لخلق الأجواء والفرص المناسبة لظهور مزيد من المبدعات والناشئات، عبر تشجيعهن على تطوير مواهبهن في شتى أصناف الكتابة الأدبية.

وقالت يحضي، خلال حفل توقيع ديوان “محاولات شعرية” على هامش الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، إن رابطة كاتبات المغرب فكرت في تجميع الإنتاجات الشعرية للمبدعات الصغيرات في ديوان جماعي، ليكون أول حلقة في سلسلة، ستشمل جميع الأنواع الأدبية. ويحمل ديوان “محاولات شعرية” بين صفحاته، مجموعة من القصائد باللغتين العربية والفرنسية. بالإضافة إلى كتابات زجلية بالدارجة المغربية، تتغني بالوطن والأم وأحلام الطفولة، وأخرى سافرت كأهزوجة رياح إلى أرض القدس تشكو أوجاع الطفولة وصرخات الأمهات هناك…

وأبرزت رئيسة الرابطة، أنه بعد ست سنوات من التواجد على الساحة الثقافية الوطنية، استطاعت رابطة كاتبات المغرب أن تمد جسور الثقة والتواصل مع الكاتبة المغربية، سواء داخل أو خارج المملكة. مضيفة أن الكاتبات يمثلن خيرة السفيرات لنساء المغرب ولوطنهن.

ودعت يحضي، إلى تكثيف المزيد من الجهود، لدعم رابطة كاتبات المغرب، باعتبارها مشروعا ثقافيا وطنيا، لافتة إلى ضرورة صناعة نخب نسائية شابة.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن كل فرع للرابطة داخل أو خارج أرض الوطن، سيعمل على تقديم كل وسائل الدعم الضرورية لتشجيع الجيل الجديد، موضحة أنه سيتم تنظيم مسابقة وطنية تحمل إسم “الأمل” لاختيار أفضل الإنتاجات الأدبية للشابات المغربيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.