عشية الإضراب الوطني.. مصالح وزارة الداخلية تستدعي مسؤولي النقابات للحوار وهذه الأخيرة ترفض

admin
2019-03-13T00:57:29+01:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin13 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عشية الإضراب الوطني.. مصالح وزارة الداخلية تستدعي مسؤولي النقابات للحوار وهذه الأخيرة ترفض
2.05.2018.Rabat.Abdelouafi Laftit ministre de l'Intérieur et Noureddine Boutayeb ministre délégué auprès du ministre de l'Intérieur lors d’une réunion élargie consacrée au suivi de la situation d’approvisionnement et des prix des produits de base.notant qu’un numéro de téléphone national sera mis en place pour recevoir d’éventuelles plaintes des commerçants et des consommateurs concernant notamment les prix et l’approvisionnement.mounir Mehimdate/hespress

توصلت القيادات المحلية للنقابات التي تمثل قطاع التعليم، مساء أمس  الثلاثاء، باستدعاء من طرف والولاة  والعمال، من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار حول ملف الأساتذة المتعاقدين، وذلك عشية الاضراب الوطني العام الذي دعت له تنسيقية خمس نقابات، وهي: النقابة الوطنية للتعليم (CDT) والجامعة الحرة للتعليم (UGMT) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT) والجامعة الوطنية للتعليم (UMT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قبل أن يلتحق بها الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، الاتحاد الوطني للشغل الذي تمثله في قطاع التعليم الجامعة الوطنية لموظفي التعليم.

وكشف  مصدر مطلع ، أن تنسيقية النقابات الخمس قررت مقاطعة اللقاءات التي تم الدعوة إليها في جميع الجهات والأقاليم والمدن.

للإشارة، مدد الأساتذة المتعاقدون إضرابهم لأسبوع آخر، بعد رفضهم توقيع ملحق العقد مع الأكاديميات الجهوية للتعليم، ما ترتب عنه تجميد صرف أجروهم.

وجاء قرار تمديد الإضراب، بعد جولة حوار جمعت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سعيد أمزازي بنقابات التعليم، تمخض عنها اقتراح الحكومة لـ14 تعديلاً، اعتبرتها النقابات أنها “لا تستجيب لمطالب الأساتذة المتعاقدين والمتمثلة أساس في الإدماج في الوظيفة العمومية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.