فيسبوك يحجب صفحة هيئة تابعة لـ”جماعة العدل والإحسان”

admin
متابعات
admin31 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فيسبوك يحجب صفحة هيئة تابعة لـ”جماعة العدل والإحسان”
REFILE - CLARIFYING CAPTION Silhouettes of mobile users are seen next to a screen projection of Facebook logo in this picture illustration taken March 28, 2018. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

حجبت إدارة “فيسبوك” صفحة لهيئة تابعة لـ”جماعة العدل والإحسان”، بسبب نشرها لمواد اعتبرتها إدارة مارك زوكربيرغ “معادية للسامية”.

وكشفت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، في بلاغ، أنها تفاجأت بـ”إغلاق وحجب صفحة الهيئة، بدعوى نشرها موادّ معادية للسامية، دون إخطار مسبق أو سند قانوني واضح”.

وأبدت الهيئة استنكارها لهذا القرار، الذي وصفته بـ”الظالم” الذي يهدف، بحسب البلاغ، إلى “كتم كل صوت يفضح وينشر جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني”، معتبرة  أن الخطوة التي قامت بها إدارة فيسبوك تعد “انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير وتواطؤا مكشوفا مع الاحتلال الإسرائيلي” لأراضي فلسطين.

وتابعت الهياة المذكورة أن هذا الحظر “يتزامن مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات خطيرة”، مضيفة أنه “يتنافى مع القانون وكافة المعايير الأخلاقية”، مطالبة إدارة الموقع بأن “ترفع الحظر عن الصفحة، التي تعدّ مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا أمتنا العربية والإسلامية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.