في تحد سافر بإمتناعه عن ارتداء الكمامة ..رئيس الحكومة العثماني يخرق القانون في البرلمان وأمام التلفزيون؟

admin
2020-04-13T21:53:27+02:00
أخبار
admin13 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
في تحد سافر بإمتناعه عن ارتداء الكمامة ..رئيس الحكومة العثماني يخرق القانون في البرلمان وأمام التلفزيون؟

ظهر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مساء اليوم الإثنين ، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب دون أن يرتدي الكمامة الواقية، خلافا لجميع النواب البرلمانيين ، ضمن أشغال  الجلسة  التي كانت حول تداعيات فيروس كورونا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتي تابعها الملايين من المغاربة عبر شاشات التلفزيون.

وخلّف ظهور العثماني، دون ارتداء الكمامة الطبية، تساؤلات كبيرة حول ما إذا كان رئيس الحكومة يتحدى قرارات صادرة عن  حكومته، أم أنه يعتبر نفسه فوق القانون  والقرارات، عكس ملك البلاد تماما  الذي يعتبر أسمى وأرفع شخصية في البلاد  والذي يعطي  النموذج الرائع  والقدوة السديدة  بالتزامه بالقرار من خلال ظهوره وهو يرتدي الكمامة احتراما للقانون..

على الرغم من أن رئيس الحكومة كان عليه أن يقدم النموذج الذي يُحتدى به في التطبيق الصارم للقانون  لكن العكس هو الذي  وقع ويقع وسيقع ، وبذلك سيعطي من خلال هكذا سلوكات رسائل سلبية للغاية أمام أنظار الرأي العام .. اذن بعد هذا السلوك المتعالي من رئيس الحكومة  كيف سيقتنع المواطن البسيط بجدوى ارتداء الكمامة؟ ولماذا نتقل كاهله بالسجن والعقوبات؟ إنه العبث…

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • معمر بوشعيبمعمر بوشعيب

    ما أقدم عليه السي العثماني رئيس الحكومة هو تحد للقانون
    نعم يجب تغيير هذا السيد

  • NawfalNawfal

    خرق الطوارئ الصحية من طرف رئيس الحكومة أنا أعتقده تضامن ضمني مع اخت يامنة ماء العينين التي خرقت وسبت