في شكاية رفعها وهبي..ادانة الناشط الطوجني بسنتين حبسًا نافذًا.. 

admin
قضايا وحوادث
admin21 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
 في شكاية رفعها وهبي..ادانة الناشط الطوجني بسنتين حبسًا نافذًا.. 

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، خلال جلسة علنية انعقدت اليوم الأربعاء، اليوتوبر والناشط محمد رضا الطوجني من أجل ما نسب إليه، وحكمت عليه بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم، وأداء درهم لفائدة المطالب بالحق المدني وزير العدل عبد اللطيف وهبي. 

وكانت النيابة العامة، في وقت سابق، قد قرّرت متابعة طوجني في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون؛ إهانة موظف عمومي بمناسبة قيامه بمهامه؛ بث وتوزيع أخبار زائفة؛ التشهير بأشخاص؛ بث صورة بدون موافقة صاحبها، وادعاء ات كاذبة في حالة العود.

وأعلن طوجني، نهاية الأسبوع الماضي، في تسجيل مصور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الاستماع إليه من طرف المصالح الأمنية بمدينة أكادير، بخصوص شكايتين تقدم بهما وزير العدل والأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، بصفته وزيرا وذلك بعد نشره سلسلة حلقات حول ملف “إسكوبار الصحراء”، والتي تحدث فيها مسؤولية وهبي بصفته الحزبية في تزكية المتورطين في الملف المذكور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.