مؤسسات قطرية تهتم بمشاريع احتضان “مونديال 2030” بالمغرب

admin
رياضة
admin1 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مؤسسات قطرية تهتم بمشاريع احتضان “مونديال 2030” بالمغرب

أفادت يومية “العلم”، أن مؤسسات مالية قطرية تهتم بمشاريع احتضان مونديال 2030 بالمغرب، إذ نظم البنك القطري للتممية بعثة تجارية إلى المغرب، باسم “قطر المغرب 2023″، بهدف تعزيز الشراكات بين المقاولات القطرية والمغربية في شتى المجالات، ما يعكس اهتمام مؤسسات تمويل وشركات قطرية بمشاريع البنية التحتية التي سيطلقها المغرب استعدادا لاحتضان كأس العالم 2030، لاسيما مشاريع تشييد الملاعب، والسكك الحديدية، والطرق والبنايات.

وأضاف الخبر أن محمد الحاجات، مدير شركة قطرية وأحد المشاركين في البعثة، أكد على الأهمية الاقتصادية للمغرب باعتباره بوابة نحو إفريقيا، مبرزا أنه سيتم عقد شراكات وتوقيع اتفاقيات قريبا مع الجانب المغربي.

وكتبت الجريدة ذاتها على صعيد آخر أن خبيرين إيطاليين أبرزا الأثر المجتمعي والديمقراطي والاقتصادي للمشروع الملكي المتعلق ببرنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

وفي هذا السياق أكد الصحافي دومينيكو ليتيسيا من يومية “لا راجيوني” الإيطالية أن هذا المشروع الجديد يدعم السياسات الاجتماعية والحديثة التي اعتمدها المغرب، ما يعكس رؤية ديمقراطية وتضامنية مستدامة لصالح الفئات الهشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.