مجلس المستشارين يعمل على حل لجنة تقصي الحقائق حول تعثر التنمية في إقليم جرادة

admin
2019-05-28T15:30:48+02:00
أخبار
admin28 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مجلس المستشارين يعمل على حل لجنة تقصي الحقائق حول تعثر التنمية في إقليم جرادة

قرّر مكتب مجلس المستشارين حل لجنة تقصي الحقائق حول تعثر التنمية في إقليم جرادة ومآل الاتفاقية الاجتماعية الموقعة بتاريخ 17 فبراير 1998 والبرنامج الاقتصادي المصاحب لها، اللجنة تم تشكيلها عقب الحراك الذي شهدته المنطقة وأسفر عن العشرات من المعتقلين.

وبرر مجلس المستشارين أسباب حل لجنة تقصي الحقائق، التي ترأسها ثوريا لحرش، المستشارة في الغرفة الثانية عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعدم تقديم اللجنة لتقريرها النهائي في الآجال المحددة قانونيا.

وكانت لجنة تقصي الحقائق مطالبة بتقديم تقريرها إلى البرلمان يوم 21 ماي الجاري؛ لكنها فشلت في ذلك، مما عجّل  بإعلان حلها من قبل مجلس المستشارين وفقا للقانونه الداخلي.

ويأتي حل اللجنة البرلمانية بعد حوالي سنة ونصف السنة منذ الإعلان عن تشكيلها في يناير 2018. وجاء تأليف هذه اللجنة، التي رافق تشكيلها الكثير من اللغط السياسي بين فرق ومجموعات مجلس المستشارين، بعد أن طالب حشد هائل من المستشارين البرلمانين بتشكيل اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق حول مآل الاتفاقية الاجتماعية الموقعة بجرادة، بعد اندلاع الحراك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • ابوعليابوعلي

    يجب على الجهات المسؤولة ان تعيد النظر في مستغلي خيرات إقليم جرادة

  • مواطنمواطن

    التي ترأسها ثوريا لحرش، المستشارة في الغرفة الثانية عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل هل يعقل ان النقابة والمنقبين سيحلون مشاكل جرادة