مرفق تابع لجماعة وجدة يسيء لمفهوم الإدارة والموظفين والمرتفقين..(صور)

admin
شكاوى المواطنين
admin14 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مرفق تابع لجماعة وجدة يسيء لمفهوم الإدارة والموظفين والمرتفقين..(صور)

تنسب هذه الصور الى احدى العمارات بحي بغداد ،وتعتبر هذه العمارة تابعة لمؤسسة الوكالة الحضرية سابقا (ما يفوق10سنوات) واليوم اكترت هذا المشروع الجماعة الترابية لقسم الجبايات والضرائب في اطار الاراضي غير المبنية.ومن تم قام سكان هذا الحي بشكاية الى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء ،والكهرباء (RADEO) بوجدة .حيث عملت هذه الاخيرة بتنظيم زيارة ميدانية ، ليتم اخبارنا بان المشكل المتعلق بسيلان الماء ومايترتب عنه من اوساخ …..،لا علاقة له بالوكالة.

ويرجع الاصل في هذه الامور الى صاحب العمارة ، ومن تم قمنا بزيارة الى الملحقة الادارية الثانية حيث تم تسجيل شكاية في الموضوع .

وللاشارة فان الامر يتعلق باستمرار تدفق المياه، وماينتج عنه من اوساخ وجراثيم ، وانبعاث روائح كريهة ….بالشكل الذي اصبح الموقع يشكل مرتعا للحشرات. فمن المسؤول عن هذه الكارثة ؟

وما يزيد العقل الانساني حيرة ، هو كون البناية تابعة لقسم الضرائب والجبايات، وهي لا تتوفر حتى على الحد الادنى لمواصفات الادارة العمومية ، بحيث يعاني من مرارتها الموظفون اثناء مزاولة مهامهم ، لظروفها التي تم وصفها حسب احتجاجاتهم وتصريحاتهم: بالفوضوية ، اللامسؤولية ، والكارثية ، نظرا لانعدام شروط العمل في هذا المرفق بشكل عام ،مع غياب موقف لسياراتهم والمواطنين المتوافدين على المصلحة .هذه الظروف كلها تجعل الموظف في موقف لايحسد عليه، بحيث لا هو في عمل مريح ، ولامواطنين في وضعية طبيعية وبيئية سليمة .

وهنا تبقى المسؤولية ملقاة على عاتق الجهة المسؤولة او الوصية في تدبير وخلق بناية في مستوى المرفق العمومي، وما تتطلبه مصلحة المواطنين ، باعتبارهم يؤدون واجباتهم الضريبية .

2 - رسبريس - Respress

.

3 - رسبريس - Respress

              متضرر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.