مندوبية التامك.. تؤكد رسميا عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا في سجون جهة الشرق..

admin
متابعات
admin28 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مندوبية التامك.. تؤكد رسميا عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا في سجون جهة الشرق..

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، أنه باستثناء الحالات الخاصة بسجون ورزازات والقصر الكبير والأوداية، فإنه لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا المستجد بمختلف مؤسسات المملكة، وأن جميع العينات التي أخذت من الموظفين والنزلاء ومستخدمي شركات التغذية كانت نتائجها سلبية.

وأوضحت المندوبية ،في بلاغ لها ، أن جهة الشرق (وتضم: السجن المحلي بوجدة، السجن المحلي بركان 2، السجن المحلي الناظور 2، السجن المحلي بكرسيف، السجن المحلي ببوعرفة، السجن المحلي بتاوريرت، السجن الفلاحي بزايو) ، جاء الاختبار الثاني والأخير الذي خضع له أحد موظفي السجن المحلي بوجدة سلبيا، وبذلك تكون مؤسسات الجهة التي تضم في مجموعها 701 موظف و4156 سجينا خالية من أية إصابة بالفيروس.

وخلصت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى أنه في علاقة بالإجراء الذي اتخذته المندوبية العامة، والقاضي بمنع خروج النزلاء إلى المحاكم والمستشفيات باستثناء الحالات القصوى، فإن جميع المعطيات التي تم التوصل بها تفيد بأن عقد الجلسات عن بعد يتم في ظروف ملائمة، حيث احتضنت 37 مؤسسة سجنية جلسات عن بعد لفائدة 476 سجينا على مستوى سجون المملكة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.