من المتوقع أن تعرف أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا سيصل إلى ما بين 160 و170 درهما للكيلوغرام الواحد..

admin
متابعات
admin24 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
من المتوقع أن تعرف أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا سيصل إلى ما بين 160 و170 درهما للكيلوغرام الواحد..

أفادت يومية “الأحداث المغربية” أنه من المتوقع أن تعرف أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ سيصل إلى ما بين 160 و170 درهما للكيلوغرام الواحد بالنسبة لسعر لحم الغنم، و100 درهم بالنسبة لسعر لحم العجل.
وأضافت “الأحداث المغربية” أن السبب يرجع، وفق مصادرها، إلى عدم إقبال المهنيين على استيراد اللحوم من رومانيا والبرازيل وإسبانيا، وهي الدول التي يستورد منها المغرب، رغم الدعم الذي تقدمه الحكومة في هذا الإطار، والمحدد في 500 درهم للرأس الواحد، ناهيك عن الإعفاء من رسوم الاستيراد.

ووفق المنبر ذاته، فإن عملية تسليم تراخيص الاستيراد هاته بدأت منذ 15 مارس المنصرم وستنتهي في 15 يونيو القادم، إلا أن عدد المستوردين لم يتجاوز 40 في المائة من 100 مستورد التزموا الى حدود الآن باستيراد الأغنام من الخارج، كما قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الشيء الذي تسبب في أزمة على مستوى وفرة اللحوم، وبالتالي ارتفاع الأسعار، تضيف الجريدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.