من هو خالد أيت الطالب الذي أعاد الملك محمد السادس تعيينه على رأس قطاع الصحة..؟

admin
أخبار
admin15 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
من هو خالد أيت الطالب الذي أعاد الملك محمد السادس تعيينه على رأس قطاع الصحة..؟

بعد أن سلم مقعد وزارة الصحة لنبيلة الرميلي في إطار تبادل السلط بين المسؤولين، عاد خالد أيت الطالب، أمس الخميس 14 أكتوبر، ليتسلم مفاتيح وزارته من جديد، بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس، إثر تقدم الرميلي بملتمس لإعفائها من الحكومة، وذلك قصد التفرغ الكامل لمهامها كعمدة لمدينة الدار البيضاء.

خالد آيت الطالب، من مواليد 1966، سبق أن شغل منصب مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس منذ 13 شتنبر 2004 إلى 9 اكتوبر 2019 تاريخ تعيينه وزيرا للصحة في حكومة سعد الدين العثماني.

كما سبق لخالد أيت الطالب أن شغل منصب أستاذ جامعي بكلية الطب بفاس، ومنصب الممثل الجهوي لمؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان.

آيت الطالب، حاصل على الدكتوراه في الطب من كلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط، كما سبق له أن شغل منصب رئيس مصلحة الجراحة الباطنية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني، بفاس.

وقد شارك آيت الطالب في العديد من المؤتمرات الدولية المهتمة بالطب، كما ساهم في تأطير العديد من الندوات والأيام الدراسية سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني أو الدولي.

ويشغل أيت الطالب، أيضا، منصب رئيس تحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب منذ سنة 2016، ورئيس المجلس الإداري لمعهد الأبحاث حول السرطان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.