ندوة صحفية ترصد اختلالات التدبير المفوض للنقل الحضري بوجدة..

admin
2021-01-06T11:34:12+01:00
متابعات
admin6 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ندوة صحفية ترصد اختلالات التدبير المفوض للنقل الحضري بوجدة..

متابعة: حياة جبروني

انتقد الناشط النقابي والمسؤول عن النقل الطرقي بالاتحاد المغربي للشغل بوجدة عبد العزيز داودي بخطاب شديد اللهجة الاختلالات والتجاوزات التدبيرية المفوضة للنقل الحضري بوجدة يوم 05 يناير 2021 تمام الساعة الرابعة مساء، خلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة بحضور مهم ومسؤول لمجموعة من ممثلي مختلف وسائل الإعلام الوطني والجهوي إضافة إلى ثلة من الفاعلين الحقوقيين والنقابيين.

كشف داودي خلال الندوة عن حقيقة البلاغ المشترك بين شركة النقل الحضري وجماعة وجدة منذ بداية اشتغالها في يناير 2017 والذي على أساسه تعهدت بأن تكون الانطلاقة بأسطول حافلات لا تقل عن 70 حافلة بمواصفات عالية وعالمية تضمن الجودة وتتوفر على جميع المستلزمات الضرورية والمريحة من كامرات للمراقبة وويفي ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة للولوج إلى الحافلات، كذلك إنشاء الواقيات الشمسيه وممرات الوقوف ثم الهامش الزمني بين الحافلات في نفس الخط دون أن يتعدى 13 دقيقة ناهيك تعهدها بأسطول حافلات لا يقل عن 150 حافلة تشمل عدد كبير من الخطوط داخل وخارج المدار الحضري… ، ليتبين فيما بعد إخلالها ببنود الاتفاقيات وعدم وفائها لوعودها وتجاهلها للشروط والبرنامج التعاقدي للشركة مع الجماعة يُضيف ذات المسؤول، لتستمر معاناة ساكنة المدينة من ضعف ورداءة خدمات الشركة وماصاحب ذلك من تغييب لحقوق ومستحقات العاملين والمستخدمين بقطاع النقل الحضري التي ينصّ عليها كناش التحملات. وأمام استفحال وتأزم الوضع وفي غياب أي حوار معقول ومسؤول تم حل لجنة تقصي الحقائق، وبشكل تعسفي وانتقامي كما جاء في التصريح وتم طرد 6 عمال دون أي اعتبار للضوابط القانونية بحجة الأثر السلبي لجائحة كوفيد-19. وهكذافقد داست الشركة كما جاء على لسان عزيز داودي على تشريعات الشغل وعلى قانون العقود وقانون التدبير المفوض 54-05 لينتهي بهم الامر إلى اللجوء إلى المحاكم المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 5 تعليقات

  • ولد لبلادولد لبلاد

    من المسؤول عن مراقبة كناش التحملات لماذا لازم الصمت هل السفقة فيها إن وأخواتها

  • محمدمحمد

    حرمونا من بطاقة الانخراط الله ياخد فيهم الحق لوكان غي ايرجعونا الشركات القديمة

  • نعيمةمتضررةنعيمةمتضررة

    شركة دون المستوى ضحكت على الوجديين بمساعدة الجهات المسؤولة وعلى رأسهم أعضاء المجلس

  • جمال الوجديجمال الوجدي

    رئيس المجلس البلدي لوجدة السيد الصيدلي لم يقدر على إيجاد دواء لمعالجة مشكل النقل الحضري بوجدة

  • متتبعمتتبع

    في الحقيقة شركة النقل مع جميع أعضاء المجلس البلدي لهم عقلية متساوية لا تنتظر منهم مصلحة المواطن