ندوة صحفية حول مستجدات الموسم المدرسي الحالي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة.. أرقام ومؤشرات ..

admin
2019-09-27T18:20:46+02:00
متابعات
admin27 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ندوة صحفية حول مستجدات الموسم المدرسي الحالي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة.. أرقام ومؤشرات ..

حياة جبروني

عقدت الأكاديمية الجهوية  للتربية والتكوين بوجدة مساء أمس الخميس 26 أكتوبر 2019 ندوة صحفية بمقر الأكاديمية لمناقشة مستجدات الدخول المدرسي من خلال عرض لمعطيات ومؤشرات موجزة عن أهم ما ميز أشغال التعبئة الشاملة التي واكبتها الأكاديمية لضمان جودة عالية للدخول المدرسي وذلك تنفيذا للتوجهات المنصوص عليها في الخطابين الملكيين الساميين بمناسبتي ذكرى عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب.

وبلغة الأرقام ذكر  مدير الأكاديمية  محمد ديب   أنه خلال الموسم الدراسي  الحالي التحق حوالي 459 ألف و429 تلميذة وتلميذ  بمختلف الاسلاك التعليمية من بينهم  42 ألف و196 تلميذ بالتعليم الخصوصي و138 ألف و620 بالوسط القروي.وفي إطار تطوير التعليم الأولي، فمن المرتقب أن يصل عدد المسجلين بالتعليم الأولي العمومي بالجهة إلى 16 ألف و662 طفل وذلك في إطار تطوير وتعميم التعليم الأولي، كذلك سيتم تفعيل برنامج التربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة. وعلى هامش المستجدات، تم التركيز حسب مدير الأكاديمية دائما ، على عدة دعائم منها تأهيل المؤسسات التعليمية والداخليات والارتقاء بالفضاء المدرسي وتحديث وتجهيز الأثاث بالمؤسسات التعليمية مع اتخاذ كافة التدابير لضمان الاستقرار المهني والتنصيص على الحقوق والواجبات وتكافؤ الفرص ومواصلة جهود الإصلاح بنفس تعبوي تعاقدي وتجديد ثقة الأجيال في مدارسهم ومدرسيهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.