نزار البركة : الحكومة لاتحترم كرامة المواطنين ..

admin
فعاليات سياسية ومدنية
admin28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نزار البركة : الحكومة لاتحترم كرامة المواطنين ..

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، مساء أول أمس السبت، أن الحكومة لاتحترم كرامة المواطنين وتتعامل معهم كأنهم قاصرين، مبرزا أن قراراتها خلال الجائحة اتسمت بالارتجالية.

وقال بركة في افتتاح أشغال الدورة السابعة للجنة المركزية لحزب علال الفاسي التي انعقدت عن بعد، أن أداء الحكومة يتسم بالمعالجة العشوائية والمتأخرة للمشاكل التي تتطلب التدخل الفوري، مشيرا أن تدخلاتها في تدبير الأزمة تفتقد للمنظور الشمولي وكذا للتخطيط والاستباقية .

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الحكومة كانت لها فرصة ذهبية طيلة فترة الحجر الصحي التي بلغت أزيد من 80 يوما  لمواجهة الجائحة لكنها فشلت في استثمارها، مشيرا على أن 90 في المائة، من المواطنين لا يثقون في قدرة الحكومة على مواجهة الأزمة.

وأوضح ذات المتحدث، أن الحكومة تملكها الغرور بعد استعجلت الفوز بالمعركة ضد الوباء قبل الأوان، حيث بعد تفشي الوباء بدت مؤشرات الفشل واضحة للجميع، وبما فيها مكونات من الأغلبية الحكومية.

واعتبر الأمين العام لحزب “الميزان”، أن الحكومة تتهرب من مسؤولياتها ومن ممارسة اختصاصاتها، مثلا خلال الدخول المدرسي، مع إلقاء المسؤولية على الأسر في الاختيار بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، وعدم تحمل المسؤولية في الخلاف القائم بين أرباب المدارس الخاصة والأسر“.

وشدد نزار بركة، على ضرورة إجراء قطيعة مع السياسات العقيمة، المتبعة اليوم، وإطلاق جيل جديد من السياسات العمومية، تستهدف بالأساس تقليص الفوارق الاجتماعية، والمجالية وتوسيع الطبقة الوسطى، إضافة إلى ضمان جودة المرفق العام، وحق الجميع في الولوج إلى الخدمات العمومية الأساسية، وتوفير الحماية الاجتماعية الضرورية لكل المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.