نهيلة بنزينة تحمل لقب “محجبة المونديال”

admin
رياضة
admin31 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
نهيلة بنزينة تحمل لقب “محجبة المونديال”

رسبريس – د.ب.أ

أصبحت المدافعة نهيلة بنزينة، لاعبة المنتخب المغربي النسوي، أول مشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات بالحجاب؛ إثر مشاركتها في مباراة “لبؤات الأطلس”، اليوم الأحد، أمام نظيره الكوري الجنوبي في النسخة التاسعة من مونديال السيدات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر، في 2014، رفع الحظر المفروض على ارتداء النساء للحجاب في المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”؛ وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.

ولم تشارك اللاعبة نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاما، في المباراة الأولى بالمونديال الحالي، المقام بأستراليا ونيوزيلندا، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني بسداسية؛ لكنها حضرت في مباراة اليوم، التي فاز بها المنتخب المغربي بحصة 1-0.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية يخوض المونديال للمرة الأولى في التاريخ، كما أنه يعد أول منتخب من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتأهل إلى كأس العالم للسيدات ويسجل هدفا في هذا المستوى العالي من المسابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.