هذا جديد ما قررته المحكمة في حق سمسار الأحكام القضائية وشركائه

admin
قضايا وحوادث
admin28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هذا جديد ما قررته المحكمة في حق سمسار الأحكام القضائية وشركائه

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الاثنين، ببراءة شرطيين متابعين في ملف ما يعرف “بسمسار الأحكام القضائية”، فيما أيدت الأحكام الابتدائية في حق (ع. ر)، المتهم الرئيسي وشريكه بالحبس النافذ 5 سنوات مع غرامة 5 آلاف درهم، و3 سنوات حبسا نافذا مع غرامة 3 آلاف درهم لشريكه.

يشار إلى أن  قاضي المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع،  كان قد أصدر في 3 دجنبر 2019،  حكما بسجن “سمسار” القضاء خمس سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، فيما قضى بسجن شريكه ب 3 سنوات حبسا نافذا، وعلى شرطي المحكمة ب 4 أشهر نافذا، وعلى الشرطي الآخر (ضابط الاستعلامات العامة) بأربعة أشهر نافذا وغرامة 500 درهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء ، قد أعلن أن الشخص الذي ظهر في الفيديو عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي، حيث لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر.

وأردف بلاغ النيابة العامة أن المعني بالأمر استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.