هذه لائحة الشواطئ غير الصالحة للسباحة هذا العام وهذا وضع شاطئ السعيدية

admin
متابعات
admin25 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هذه لائحة الشواطئ غير الصالحة للسباحة هذا العام وهذا وضع شاطئ السعيدية

قالت نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة إن افتحاص جودة مياه الاستحمام، أكد أن أغلب المحطات تعرف تحسنا لجودة مياه الاستحمام، باستثناء القليل منها.

وأشارت الوافي في الندوة التي نظمتها أمس الاثنين لعرض التقرير الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المغرب، أن 98.43 بالمائة من مجموع المحطات المراقبة صالحة للاستحمام، بينما 1.57 غير صالحة. 

وأوضحت الوافي أن مياه الاستحمام جيدة باستثناء 3 محطات هي (جبيلة بطنجة، ومحطة عين عتيق، ومحطة واد مرزاك بالنواصر).

وأبرزت الوافي أن هذه المحطات ستعالج وفق البرنامج الجديد للتطهير السائل في العالم القروي، وبرنامج مراقبة الوحدات الصناعية.

وأضافت الوافي أن الجديد هذه السنة أن هناك تطبيق بالنسبة للمغاربة وبإمكان أي شخص عندما يذهب للشاطئ أن يعرف جودة المياه وجودة الرمال.

وبالنسبة للتقرير، فقد  كشف وجود نوع من الفطريات الجلدية في رمال شاطئ السعيدية وشاطئ بوجدور، ونوع آخر على مستوى 43% من المحطات المراقبة.

وبحسب التقرير تتميز المحطات المذكورة بكثرة النفايات البلاستيكية التي ستعمل كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة على إعداد مخطط لمعالجتها على مستوى جميع شواطئ المملكة بتنسيق مع جميع المتدخلين.

وأوضح التقرير أن عملية المراقبة في سنة 2018 همت 45 شاطئا، 20 منها على  الواجهة المتوسطية، و 25 على الواجهة الأطلسية، وستشمل عمليات المراقبة 60 شاطئا خلال سنة 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.