هي فوضى ..محاولة سرقة مولود من جناح قسم الولادة بمستشفى الفارابي بوجدة يثير استياء وسخط النزيلات..

admin
2019-12-17T10:14:51+01:00
قضايا وحوادث
admin16 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هي فوضى ..محاولة سرقة مولود من جناح قسم الولادة بمستشفى الفارابي بوجدة يثير استياء وسخط النزيلات..

في ظل أشكال التسيّب والفوضى التي يعيشها مستشفى الفارابي بوجدة وعلى جميع الأصعدة، نكتفي هنا بجانب واحد هو غياب الأمن الخاص في الكثير من الأجنحة ، خاصة جناح الولادة – الذي سبق وأن تناولنا من خلال هذا المنبر و في وقت سابق غياب الأمن الخاص لكن لا حياة لمن تنادي –  مما أصبح يعرّض المقبلات على الولادة بهذا القسم البئيس إلى الخوف والفزع والرعب من أي مكروه قد يلحق بهنّ أو بمواليدهن الجدد، وخير مثال على ذلك ما وقع صبيحة هذا اليوم الإثنين (حوالي 8 صباحا) من محاولة سرقة مولود من بين أحضان والدته من طرف امرأة كانت في غير حالتها الطبيعية ، مما خلق الفزع والرعب في أوساط النزيلات، ليتدخل الأمن ويعمل على ايقاف السارقة، في غياب للمندوب الإقليمي للصحة الذي تم الإتصال به للوقوف على حجم الكارثة لكن لم يُجب أو يستجيب للنداء.

 من جهة أخرى أكدت مصادرنا أن هذا الجناح يعرف فوضى في مجال النظافة ( انتشار القاذورات والقطط والجرذان …)  ،غياب الأمن الخاص وشحّ في شروط ووسائل العمل…

وقد علمنا أن هذه الواقعة – التي كادت أن تتسبب في كارثة ومأساة انسانية لأسرة لا ذنب لها سوى أنها اختارت خدمات هذا المستشفى الذي لا يحمل من المستشفى سوى الإسم فقط -، وقعت في الوقت الذي كان فيه وزير الصحة بمدينة وجدة، يُشرف على أعمال المجلس الإداري للمستشفى الجامعي محمد السادس، نتمنى أن يضطلع بحجم هذه المأساة ويحدّد الجزاءات في حق العابثين ..   

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • قدور سويديقدور سويدي

    يروج المواطنون اخبارا مفاذها ان الاهمال بهذا المستشفي قد نشط نشاطا كبيرا بمواقع كل تخصصاتها. وتحضرني اللحضة صورة القطة التي نشرتها قبل سنوات جريدة الحياة المغربية. التقطتها من ساحة نفس المستشفي. وعلقت عليها بأنها تؤمن المداومة بالمستسفي …. واعتقد ان من قرأ العدد يتذكر ذلك.

  • قدور سويديقدور سويدي

    بسمع خارج هذا المستشفي الاهمال التام الذي يسود داخله. وتندرج هذه الواقعة في سياق ذلك. في قسم الولادة داخل اي مستشفي يتعين تكثيف حراسة الامن الخاص. تحسبا لكل طارئ . وكذلك بجوار أقسام الانعاش وبالمستعحلات حيث يصل الانسان في غالب الحالات فاقدا لوعيه ما يسهل تعريضه لاي خطر كالسرقة وغيرها.