وزارة الفلاحة تقاضي شركة للقنص السياحي بسبب قنص جائر لليمام

admin
2019-08-27T20:01:21+02:00
قضايا وحوادث
admin27 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة الفلاحة تقاضي شركة للقنص السياحي بسبب قنص جائر لليمام

قررت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مقاضاة شركة للقنص السياحي بسبب قنص جائر جرى على مستوى قطعة مؤجرة لها قبل أيام من قبل أجانب نواحي الحوز تابعتها “رسبرس” في حينها .

جاء ذلك إثر تداول صور ومقاطع “فيديو” مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر قنص أعداد كبيرة من طائر اليمام.

وقررت المندوبية السامية للمياه والغابات فتح تحقيق من أجل توضيح جميع الملابسات حول هذا القنص الجائر؛ وقد انصب عمل هذا التحقيق على إجراء دراسة الملفات ذات الصلة، مع القيام بزيارات ميدانية واستجوابات مع المعنيين بالأمر من أجل استجلاء الحقيقة.

وأفاد بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن التحريات “أكدت صحة الصور والأشرطة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تبين تجاوز الأعداد المسموح بقنصها ثلاث مرات”.

وأضاف البلاغ أنه “تم ضبط أماكن تصوير أفعال القنص المخالفة، والتي تمت على مستوى قطعة مؤجرة للقنص السياحي تابعة لإحدى شركات القنص السياحي بجهة مراكش آسفي، والتي قامت بتنظيم هذه العملية لفائدة قناصة أجانب”.

وكنتيجة لذلك، قامت مصالح المياه والغابات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، إذ تم تعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة، مع متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.