وزير النقل يوضّح  شروط استعمال “زجاج فيمي” في السيارات

admin
2024-04-10T19:39:28+02:00
أخبار
admin9 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير النقل يوضّح  شروط استعمال “زجاج فيمي” في السيارات

كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، شروط استعمال الزجاج المعتم (زجاج فيمي) في المركبات، وذلك ردا على الجدل الدائر حول قانونية هذا النوع من الزجاج.

وأوضح الوزير، في جوابه على سؤال كتابي تقدم به ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، أن ” نسبة نفاذية الضوء بالنسبة للزجاج الأمامي وأي زجاج يستعمل من طرف السائق في الرؤية ومراقبة الطريق يجب ألا تقل عن نسبة 70 بالمائة”.

وسجّل محمد عبد الجليل، أن “المواصفات التقنية المتعلقة بالمصادقة على زجاج الأمان وعلى تركيبه في المركبة، بما في ذلك درجة التعتيم، منصوص عليها في قرار وزير التجهيز والنقل رقم 10 2865 بشأن المصادقة على زجاج الأمان وعلى تركيبه في المركبة كما تم تغييره”.

ولفت إلى أنه تم اعتماد هذا الإجراء من أجل تمكين هيئة المراقبة الطرقية من مراقبة ورؤية وضعية الركاب داخل المركبات ومدى احترامهم لقواعد السير والجولان، خاصة استعمال حزام السلامة وعدد الركاب المسموح به وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة ووضعية ركوب الأطفال أقل من 10 سنوات بالمقاعد الأمامية.

وأكد الوزير، أن المواصفات التقنية المعمول بها في المملكة بخصوص نسبة التعتيم، هي نفسها المنصوص عليها في المرجع المحدد من قبل منظمة الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.