في استقبال رئاسي .. عبدالرحيم عثمون يقدم أوراق اعتماده كسفير للمغرب لدى بولونيا

admin
2019-10-10T18:53:10+02:00
متابعات
admin10 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
في استقبال رئاسي .. عبدالرحيم عثمون يقدم أوراق اعتماده كسفير للمغرب لدى بولونيا

استقبل رئيس جمهورية بولونيا أندري دودا، اليوم الخميس  بالقصر الرئاسي بوارسو، سفير المملكة المغربية، عبد الرحيم عثمون، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للملك لدى بولونيا.

وخلال هذا الاستقبال، نقل عثمون إلى الرئيس البولوني تحيات الملك محمد السادس، ومشاعر التقدير والإحترام التي يكنها له جلالته .

وشكل الإستقبال فرصة للتأكيد على إرادة البلدين للعمل سويا من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والإرتقاء بها إلى أعلى المستويات، واتخاذ إجراءات مشتركة بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك وذات البعد الإستراتيجي للبلدين، وكذا للتعبير عن استعداد البلدين الصديقين لدعم مسار تعاون ثقافي وعلمي أوسع بين البلدين.

وبهذه المناسبة، نوه أندري دودا بالمبادرات النوعية التي يقوم بها الملك محمد السادس من أجل استتباب الأمن والسلام والإستقرار على الصعيدين الدولي والاقليمي، وكذا من أجل إشاعة قيم التسامح والتلاقح الثقافي، مستحضرا الإستقبال الكبير والمتميز للمملكة المغربية لقداسة البابا يوحنا بول الثاني في ثمانينات القرن الماضي، والإستقبال الخاص والكبير الذي خص به الملك محمد السادس قداسة البابا فرانسيس خلال العام الجاري.

وأبرز الرئيس البولوني أن بلاده تثمن عاليا العلاقات التي تربطها بالمملكة المغربية، حيث تعتبر المغرب شريكا إستراتيجيا لها في المنطقة، مؤكدا أن بولونيا مهتمة كثيرا بالرقي بعلاقاتها الإقتصادية والثقافية مع المملكة، وفي مختلف القطاعات الحيوية الأخرى، بما يتلاءم مع مصالح البلدين.

وقال الرئيس البولوني إن بلاده تعلق أهمية كبيرة على تطوير علاقاتها مع المغرب في جميع المجالات ذات الإهتمام المشترك، معربا عن استعداده للمساهمة بالكامل في إعطاء الزخم الضروري لتعزيز هذه العلاقات أكثر فأكثر.

 2 - رسبريس - Respress
 3 - رسبريس - Respress
 4 - رسبريس - Respress

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.