“حريك” أربعة أعضاء من فرقة موسيقية مغربية بفرنسا

admin
2020-01-28T12:40:59+01:00
متابعات
admin28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“حريك” أربعة أعضاء من فرقة موسيقية مغربية بفرنسا

اختفى أربعة أعضاء من فرقة شباب تزويت بالديار الفرنسية , مباشرة بعد احيائهم سهرات فنية بعدد من المدن منها باريس العاصمة بعد مشاركتهم في احتفالات الجالية بالسنة الأمازيغية.

وكشفت جمعية تزويت قلعة امكونة للتنمية وإحياء التراث في بلاغ لها أنه “في إطار جولتها الفنية بمجموعة من المدن الفرنسية للتعريف بالفن التراثي لمنطقة قلعة مكونة والجنوب الشرقي والفلكلور المغربي عموما..فوجئ أعضاء فرقة شباب تيزويت رقصة النحلة باختفاء أربعةٍ من عناصرها بشكل مفاجئ، وصادم وغير متوقع…”.

وأعلنت الجمعية للرأي العام المحلي والوطني “استنكارها لهذا السلوك اللاقانوني واللاأخلاقي الغادر من طرف أشخاص استغلوا ثقة الجمعية وسمعتها”.

وسجلت الجمعية أن “*فرقة شباب تزويت سبق لها أن قامت بجولات إلى عدة دول منها فرنسا وكندا مؤخرا دون وقوع أية مشاكل.

وأكدت على أن “رئيس الجمعية والفرقة وباقي أعضائها لا يتحملون أية مسؤولية في فرار الأعضاء الأربعة ولم يكن لهم أي علم مسبق بما خططوا له”.

ودعت الجمعية ” الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص., بالمقابل نددت ” بسلوكات المصطادين في الماء العكر ممن ينتظرون الفرصة لتشويه سمعة جمعية تزويت، وفرقة شباب تزويت., وعبرت عن استعدادها “.

تفعيل المساطر القانونية ضد كل مستعملي أسلوب القذف والتشهير ضد إطارنا الجمعوي ومجموعته الفنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.