“فيدرالية أولياء التلاميذ” متذمرة من الإضرابات المتكررة للأساتذة وتدعو الوزارة للتدخل..

admin
متابعات
admin10 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“فيدرالية أولياء التلاميذ” متذمرة من الإضرابات المتكررة للأساتذة وتدعو الوزارة للتدخل..

تفاعلا مع الإضرابات التي يعرفها قطاع التربية الوطنية، عبرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب عن قلقها وتذمرها من الوضعية الراهنة التي تشهدها المدرسة العمومية المغربية، جراء الإضرابات المتكررة وغير المفهومة التي فاقت 40 يوما.

وقالت الفيدرالية في بيان لها إن هذه الإضرابات المتكررة تجعل زمن التعلمات الدراسية في ضياع مستمر، مما يعمق أزمة المنظومة التي تعرف أصلا الكثير من الأعطاب.

واعتبرت الفيدرالية أن هناك من يفضل نهج أسلوب الحسابات الضيقة، ولو أدى ذلك إلى التضحية بالزمن المدرسي للتلاميذ، وانتهاك حقوق المتعلم الذي خرج من زمن كورونا يكابد الصعوبات بمجهودات فردية وأخرى مؤسساتية، دون التمكن من تحقيق مستوى التحصيل الدراسي المأمول.

وطالبت الفيدرالية وزارة التربية الوطنية بالحرص على تعويض الزمن المدرسي المهدور، كما دعت الأساتذة والأستاذات إلى التشبث بروح المسؤولية الوطنية والتربوية التعليمية اتجاه تلاميذ المدرسة العمومية، والبحث عن آليات ترافعية لملفها المطلبي لا تمس بزمن التعلمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.