الرئيس التونسي الأسبق يحذر من “الفيروس الإماراتي” الذي يتربص بالمغرب العربي ويدعو الى فتح الحدود بين المغرب والجزائر

admin
مغاربية
admin23 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الرئيس التونسي الأسبق يحذر من “الفيروس الإماراتي” الذي يتربص بالمغرب العربي ويدعو الى فتح الحدود بين المغرب والجزائر

قال الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إن كل المنطقة مهددة بانتشار ما سماه بـ”الفيروس الإماراتي” الذي هو بصدد تدمير ليبيا ويترصد بتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا على حد السواء.

وكتب المرزوقي، في صفحته الرسمية على جدار الفيسبوك إن خط التماس اليوم طرابلس المحاصرة بأجير محور الشر، في إشارة إلى القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، الرفيق السابق لمعمر القذافي والذي يلقى دعما من الإمارات والسعودية ومصر.

كما عبر المرزوقي عن أمله في إعادة فتح “الحدود البرية (الجزائرية) مع المغرب الشقيق”، وقال إن “شعب المواطنين (الجزائريين) هذا لن يسمح بتواصل إغلاق الحدود البرية مع المغرب الشقيق واحتضار الحلم المغاربي. هو سيعيد بعث مشروع الاتحاد المغاربي الضروري لنا جميعا اقتصاديا وأمنيا، خاصة وأن كل المنطقة مهددة بانتشار الفيروس الإماراتي الذي هو بصدد تدمير ليبيا ويترصد بتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا”.

وهاجم منصف المرزوقي ما وصفه بـ”محور الشر” المتمثل في أنظمة كل من مصر والإمارت والسعودية، معتبرا أن “وجود الجزائر على خط مقاومة هذا الفيروس الخطير شرط أساسي للحفاظ على الأمن القومي لكل المنطقة المغاربية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.