ارتفاع أسعار تذاكر السفر يثير سخط الجالية المغربية بالخارج..

admin
أخبار
admin10 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ارتفاع أسعار تذاكر السفر يثير سخط الجالية المغربية بالخارج..

مباشرة بعد إعلان المغرب فتح حدوده لاستقبال الجالية ابتداء من الـ15 يونيو الجاري؛ سجلت أسعار التذاكر ارتفاعا صاروخيا ، ما خلّف استياء واسعا لدى الجالية المغربية بالخارج، في ظل غياب إطار عام يضبطها ويقننها.

وفي هذا الصدد  ساءل رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، ضمن سؤال كتابي وجهه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عن الإجراءات الاستعجالية التي تعتزم الحكومة القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة.

وسجّل مضيان أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج مرت بظروف اجتماعية وانسانية ومادية صعبة طيلة السنتين الماضيتين بفعل تأثيرات تفشي جائحة “كوفيد 19″، مبرزا أنها “أبانت عن حس وطني عال خلال الأزمة خاصة عبر الارتفاع المضطرد لتحويلاتها من العملة الصعبة نحو الوطن والتي شهدت أرقاما قياسية وغير مسبوقة”.

وعبّر البرلماني مضيان عن أسفه حيال هذا الارتفاع غير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن، خاصة أسعار “لارام” وكذا البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية من موانئ دولتي إيطاليا وفرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • محمدمحمد

    اسعار غلاء التذاكر لها علاقة بعدم مشاركة عدة شركات للمنافسة

  • مغرببيمغرببي

    في سنة 1984 أخرجت للوجود شركة نقل المسافرين عن طريق البحر وهي شركة كوماريت (comarit) اللتي قدمت اتصالات منتظمة بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا وفرنسا وإيطاليا. اعتبارًا من فبراير 2009 ، أصبحت المساهم الأكبر في عاصمة القائد البحري للبلاد كوماناف بعد استحواذ المجموعة الفرنسية CMA-CGM مقابل 80 مليون يورو.

    في 21 فبراير 2013 ، قبلت محكمة طنجة التجارية طلب الشركة بالحراسة القضائية ، المقدم قبل ثمانية أشهر. في حكم صدر في 17 يوليو 2014 ، أعلنت نفس المحكمة التصفية الإجبارية للمجموعة.توفية الشركة في عهد الحزب المعهود برآسة بن زيدان فهمتي ولا للا

  • جمالجمال

    بالنسبة لوزير النقل لايمكنه التدخل في الاثمنة لأن جل البواخر تعود إلى شركات اجنبية
    والدليل على هادا هو أن السيد وزير النقل ورئيسه في الحكومة اللذين وصلو إلى الحكم منذ اثناعشرة سنة لم يستطيعوا خلق خطوط جديدة مع أوروبا ببواخر مغربية فاقد الشيء لا يعطيه