الجزائر تقوي أسطولها البحري العسكري بــ 6 سفن حربية كبيرة ومتطورة..

admin
مغاربية
admin13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجزائر تقوي أسطولها البحري العسكري بــ 6 سفن حربية كبيرة ومتطورة..

يواصل النظام العسكري الجزائري صرف ميزانيات ضخمة من أجل التسليح، حيث كشف موقع “mena defense” المتخصص في أخبار الشأن العسكري أن الجزائر اقتنت فعليا 6 سفن حربية متطورة من جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح الموقع نفسه، أن “أول هذه السفن الحربية أو طرادات الثقيلة المشتقة من النوع الصيني 56 المخصص للبحرية الجزائرية ترسو حاليًا في شنغهاي، كجزء من طلب شراء ستة طرادات، سيبدؤون تدريجياً في الوصول إلى الجزائر من أوائل عام 2022 حتى اكتمال الطلب في عام 2023”.

وتوقع الموقع المتخصص،  أن “تكون هذه الطرادات البحرية مجهزة برادار thales smart s، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الجزائر على متن طرادات c28a، ويبلغ مدى السفينة 6500 كلم”.

ولفت المصدر نفسه، ان توقعاته، تحيل على أن هذه السفن الحربية “ستحمل ثمانية صوامع عرضية لصواريخ yj-83 ضد أهداف في البحر وعلى الأرض، ونظام hq-10 المضاد للطائرات (على غرار ram)، وستة أنابيب طوربيد 324 ملم ومدفع 76 ملم مع خط إطلاق”.

وخلص موقع “mena defense” ، إلى أنه “يمكن أيضًا تجهيزها بأسلحة أخرى إذا لزم الأمر ولديها سطح طيران كبير لطائرة هليكوبتر في الخلف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.